“الوطنية للتعليم” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على “ريفان للتشغيل والصيانة”

وقعت الشركة الوطنية للتربية والتعليم اليوم مذكرة تفاهم ( غير ملزمة ) على شراء كامل نصيب مُلاك شركة ريفان للتشغيل والصيانة المحدودة (شركة ذات مسؤولية محدودة)، لتكون مملوكة للشركة الوطنية للتربية والتعليم بنسبة 100 % عند التوصل إلى اتفاق نهائي
وتم التوقيع مع شركة عاج للاستثمار العقاري وشركة يمامي القابضة (المالكين لكامل الحصص في شركة ريفان للتشغيل والصيانة المحدودة)
وبموجب مذكرة التفاهم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي لشراء الشركة الوطنیة للتربیة والتعلیم لكامل حصص شركة ريفان للتشغيل والصيانة المحدودة. وتھدف ھذه – المذكرة – لتحدید اطار التفاھم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولیة بین الطرفین ، لیكون التنفیذ وفقا للاقتراحات والتفاھمات المقدمة والمعتمدة من الطرفین كلاً بحسبه، كما تفاھم الطرفین على ان تكون قيمة الشراء 946,000 ريال سعودي مقابل امتلاك جميع حصص الملاك في شركة ريفان للتشغيل والصيانة.
علما بأن مدة المذكرة 3 أشهر.

أطراف ذات علاقة
– خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتربية والتعليم له مصلحه غير مباشره حيث أنه مساهم بشركة عاج للاستثمار العقاري التي تملك بشركة ريفان للتشغيل والصيانة ، ويمتلك حصة بشركة يمامي القابضة التي تملك بشركة ريفان للتشغيل والصيانة .
– شركة الشيخ محمد الخضير للتطوير العقاري أحد كبار المساهمين بالشركة الوطنية ولها مصلحه غير مباشرة حيث أنها أحد كبار المساهمين بشركة عاج للاستثمار العقاري التي تملك بشركة ريفان للتشغيل والصيانة .
– مؤسسة وقف محمد الخضير أحد كبار المساهمين بالشركة الوطنية ولها مصلحه غير مباشرة حيث أنها أحد كبار المساهمين بشركة عاج للاستثمار العقاري التي تملك بشركة ريفان للتشغيل والصيانة .
– محمد بن خالد الخضير الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتربية والتعليم له مصلحه غير مباشرة حيث انه يمتلك حصة بشركة يمامي القابضة التي تملك بشركة ريفان للتشغيل والصيانة .

ويمتلك الأطراف ذو العلاقة مجتمعين نسبة 62.1% من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم، ويملكون بشكل غير مباشر نسبة 70.8% من حصص الملاك في شركة ريفان للتشغيل والصيانة المحدودة.

يجدر الذكر بأنه سوف ينتج عن الصفقة في حال اتمامها توفير في المصاريف التشغيلية للشركة الوطنية للتربية والتعليم من عقد الصيانة والتشغيل الحالي مع شركة ريفان وهو عقد متغير بناء على اعداد العمالة المستخدمة، إضافةً إلى استراتيجية الشركة في استحداث ذراع تشغيلي متخصص في تقديم الخدمات المساندة التعليمية مع ما تشهده الشركة من توسع وافتتاح مجمعات تعليمية وتشمل هذه الخدمات أعمال النظافة و الصيانة و النقل و المقاصف و غيرها من الخدمات التعليمية المساندة.
وقد قامت الشركة بتعيين مستشارين خارجيين للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني على شركة ريفان للتشغيل والصيانة.

إنشرها